• تونس في : 05-04- 2017

 

 

قام فؤاد ثامر  المسؤول عن الإعلام بالأمانة العامة لوزراء الداخلية العرب  اليوم 5 افريل 2017 بمنع الصحفي توفيق العياشي مراسل قناة “الحرة” و5 من طاقم البث المباشر التابعين لشركة afro med news  ول”قناة الحرة”.

وقال العياشي لوحدة رصد وتوثيق الانتهاكات التابعة لمركز تونس لحرية الصحافة إن المسؤول الإعلامي المذكور قام بمنعه بطريقة تعسفية من الدخول لمكان الاجتماع بدعوى انه لم يتبع الإجراءات اللازمة للحصول على ترخيص.

وأكد العياشي أنه قام بكل ما يلزم من إجراءات في الأجال المنصوص عليها، وأنه نسق مسبقا مع ثامر.

وأضاف أنه حاول تجاوز الإشكال  بإدخال ميكرو القناة عن طريق أحد الزملاء غير أن المسؤول الإعلامي تعنت ومنعه من ذلك بدعوى أن العياشي “تحداه حين أصر عل حقه في الدخول”.

كما استغرب مهندس البث التابع لقناة “الحرة” بسام الهرابي من منع طاقم البث المباشر من العمل، وقال إنه تم إرسال مطالب الترخيص في الأجال المحددة ولم يتلق أية إجابة بالرفض، وذكر أن المسؤولة عن تلقي مطالب التراخيص لم تفسر له سبب الرفض وفي المقابل أكدت انه تم إسناد تراخيص البث المباشر لقناة الجزيرة وقناة تركية فقط.

وقال الهرابي إنه تم منعه من البث خارج مقر الاجتماع رغم انه ابتعد مسافة تقدر ب150 مترا.

وقد حاول مركز تونس لحرية الصحافة الاتصال بالمسؤول عن الإعلام غير ان هاتفه كان مغلقا.

ويذكّر مركز تونس لحرية الصحافة أن منع الزملاء من تغطية أشغال مجلس وزراء الداخلية العرب يعدّ انتهاكا خطيرا.

كما يأسف لتعمّد الانتقاء في منح تراخيص البث المباشر لمؤسسات دون أخرى، دون تبرير ذلك، ويدعو المركز إلى تدارك الأمر وتمكين  الزملاء الممنوعين من القيام بعملهم.

.

 

 

وحدة رصد وتوثيق الإنتهاكات الواقعة على

                    الإعلام التونسي

            بمركز تونس لحرية الصحافة

أضف تعليقاً